وصفات

4 وصفات إفطار صحية وسريعة

نظرًا لتكرارها لفترة طويلة ، تعد وجبة الإفطار أهم وجبة تغذوية في اليوم. بعد عدة ساعات طويلة من الصوم يجبرها النوم ، الإفطار هو اللحظة التي يجب أن نوفر فيها لجسمنا الطاقة اللازمة حتى يمكن أن تسفر طوال اليوم.

المثالي هو قضاء الوقت اللازم للاستحمام والتنظيف واللباس والجلوس على الطاولة للاستمتاع ببداية اليوم. ومع ذلك ، فإن الجداول الزمنية الضيقة والإرهاق وضيق الوقت وألف العوامل الأخرى تمنعنا من إنفاق الكثير من الوقت كما نريد. التفكير خاصة في هؤلاء الناس ، لأننا نريد أن يعلمك 4 وصفات إفطار صحية وسريعة، لأن الجودة ليست على خلاف مع السرعة.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية إعداد وجبة إفطار إنجليزية

كيف يجب أن يكون الإفطار؟

الفطور الكامل ضروري لإعطاء جسمنا كل الطاقة التي يحتاجها لبدء اليوم بمئات البطاريات. هذا سيوفر لجسمنا جميع العناصر الغذائية التي يتطلبها العمل بشكل طبيعي. يسعى جميع أخصائيو التغذية للتأكيد على أن تخطي وجبة الإفطار هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكننا القيام بها. من ناحية ، عدم تناول وجبة الإفطار يعني تعريض جسمنا للإرهاق الزائد ، من ناحية أخرى ، إذا كان ما تريده هو إنقاص وزنك ، فهو يؤدي إلى نتائج عكسية. من خلال عدم تناول أي شيء يدخل جسمنا في حالة "بقاء": لا يتم تنشيط الأيض وحرق الدهون أقل مما ينبغي. وفي وقت لاحق ، عندما نأكل لأول مرة ، سوف تمتص بكثافة أكبر جميع العناصر الغذائية ، بما في ذلك الدهون والسكريات.

من ناحية أخرى ، فإن عدم تناول وجبة الإفطار يؤثر على زيادة الوزن ، حيث أنك تعاني من مزيد من القلق لتناول الطعام ، وبالتالي ستأكل خلال اليوم العديد من الوجبات الغنية بالدهون. تناول وجبة فطور كاملة لا يعطينا الشبع فحسب ، بل يجلب أيضًا فوائد عظيمة لجسمنا. ولكن ما هو الفطور الجيد؟ هنا نتحدث عن تلك المكونات التي لا يمكن أن تضيع في الوجبة الأولى من اليوم:

  • الألبان: إما في شكل حليب أو زبادي أو جبن طازج ، فإن منتجات الألبان هي مجموعة طعام لا يمكن أن تفوتها وجبة الإفطار. يجب أن يكون هذا المصدر الطبيعي للكالسيوم ، وهو عنصر غذائي ضروري لجسمنا ، أحد الأعمدة التي نبني عليها وجبات الإفطار.
  • حبوب: بالإضافة إلى المنتجات الأخرى البهيجة مثل الخبز أو ملفات تعريف الارتباط ، فهي مصدر لا يصدق للألياف ، وهي مفتاح لتنظيم انتقالنا المعوي ، ولكنها تزودنا أيضًا بالكربوهيدرات طويلة المدى ، أو ما هو نفسه ، البنزين في جسمنا .
  • ثمار: ليس فقط يجب أن تكون موجودة في وجبة الإفطار ، ولكن يجب أن تكون واحدة من قواعد نظامنا الغذائي لكمية من الفيتامينات والمعادن والألياف التي يقدمونها.

عصير الفاكهة والشوفان

من أفضل الخيارات التي تحتاجها لإعداد وجبة فطور صحية وسريعة وسهلة هي العصائر. بسبب قوامه ، يمكنك شربها بسرعة كبيرة والإعداد لا يمكن أن يكون أسهل. ومع ذلك ، عليك أن تعرف كيفية اختيار المنتجات التي تستخدمها في إعدادك ، لأنه يعتمد على ما تضعه في وجبة فطور صحية للغاية أو قنبلة من السعرات الحرارية. بعد ذلك سنقدم لك وصفة لإعداد هزة بسيطة للغاية توفر لك جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها للحصول على الطاقة اللازمة للوصول إلى الوجبة التالية بقوة:

المكونات

  • كوب من الحليب الخالي من الدسم
  • موزة ، تفاح أو كليهما
  • نصف كوب من دقيق الشوفان

إعداد

صب جميع المكونات في الخلاط. الفاكهة أفضل من تقطيعها إلى أجزاء لتسهيل عمل الجهاز. عندما يكون كل شيء ملس ، يمكنك إضافة بعض العسل لتحليه ، لكنه ليس ضروريًا.

الزبادي والفواكه الآيس كريم

من قال لك أن الآيس كريم لا يمكن أن يكون بصحة جيدة؟ وفي هذه الحالة ، كل شيء جيد لديهم من أجل صحتك مفيد للحنك. باستخدام الوصفة التي سنشرحها أدناه ، يمكنك إعداد وجبة الإفطار التي ستأخذك ما يلزمك لإخراجه من الفريزر وستضمن قضاء بعض اللحظات الرائعة وأنت تستمتع بها.

المكونات

  • قطع الفاكهة إلى قطع صغيرة. يمكنك استخدام أي ، لكننا نوصيك بوضع الكيوي والفراولة.
  • زبادي خالي الدسم
  • الجرانولا
  • سوف تحتاج أيضا إلى قالب الآيس كريم

إعداد

تحضير هذا الآيس كريم بسيط للغاية ، ومع ذلك ، لا يمكنك القيام بذلك في الصباح ولكن تحتاج إلى إعداده مسبقًا حتى يتم تجميده جيدًا. في الليلة السابقة على الأقل ، يجب عليك صب اللبن في قوالب مختلفة من أجل الآيس كريم. بمجرد أن تمتلئ هذه الألبان ، أدخل الفاكهة المقطعة إلى قطع ، وأضف الجرانولا ووضعها في الثلاجة حتى يبردها. في صباح اليوم التالي ، ستكون على استعداد للاستمتاع بوجبة إفطار منعشة ولذيذة وصحية.

بودنغ شيا

إذا سمعت فقط كلمة مهلبية تفكر فيها بالفعل في قضاء ساعات في المطبخ ، فنسيتها ، لأن الوصفة التالية بسيطة للغاية وسريعة التحضير. بالإضافة إلى ذلك ، هذا الإفطار سوف يقدم لك فوائد كبيرة ، خاصة بالنسبة لخصائص بذور الشيا. نحن هنا نخبرك بالمكونات التي تحتاجها وكيفية تحضير بودرة بذور شيا مع شراب القيقب.

المكونات

  • 1/3 كوب شيا من البذور
  • 1 كوب حليب خالي الدسم
  • 2 ملاعق كبيرة من شراب القيقب

إعداد

كما قلنا لك ، لا يمكن أن يكون إعداد هذا الإفطار أسهل. لكن الشيء المدهش هو أن النتيجة لذيذة. عليك فقط أن تخلط في كوب كبير المكونات التي كشفناها من قبل ونمزجها جيدًا مع ملعقة. عندما يتم خلط كل شيء بشكل جيد وضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل لتبرد واتخاذ الملمس الصحيح. إذا لم تأكله ، فلن تفاجأ أبدًا بمعرفة أن بذور شيا قادرة على امتصاص ما يصل إلى 10 أضعاف وزنها ، لذلك سوف تنتفخ وتحتل مساحة أكبر بكثير. ستكون النتيجة حلوى لذيذة ستمنحك كل الطاقة التي تحتاجها في هذه الوجبة المهمة. إذا كنت لا تحب شراب القيقب ، يمكنك اختيار مواد التحلية الأخرى مثل العسل ، ومع ذلك ، فإن الخيار الذي نقدمه لك هو الأفضل لأنه مخفف بسهولة. لإنهاء إضافة مجموعة طعام أخرى ضرورية أثناء الإفطار ، يمكنك إضافة شرائح من الموز تتميز أيضًا بذوق يناسب تمامًا.

دقيق الشوفان بالموز والقرفة

أخيرًا ، لا يمكنك تفويت هذا الطبق اللذيذ المصنوع من دقيق الشوفان والموز والقرفة. آخر وجبات الإفطار سهلة وصحية ، لأن الوقت لا يمكن أن يكون عذرًا لعدم تناول جميع الضمانات.

المكونات

  • 2 كوب حليب خالي الدسم
  • 1 كوب ونصف من دقيق الشوفان
  • 1 ملعقة طعام سكر بني
  • 2 شرائح موز
  • 1 ملعقة طعام من مسحوق القرفة

إعداد

مثل كل الوصفات التي شرحناها في هذه المقالة ، يمكنك إعدادها في الصباح وكذلك إعدادها من الليلة السابقة. يجب إحضار الحليب حتى الغليان على نار عالية وانخفاضه عندما يصل السائل إلى نقطة الغليان. اسكب دقيق الشوفان مع قليل من الملح وشاهد التحريك لمدة 5 دقائق مع ملعقة ، من المهم أن تكون مصنوعة من الخشب. بمجرد أن يصبح المزيج سميكًا ، أخرجه واتركه لمدة 5 دقائق بغطاء يغطي الوعاء. يمكنك الاستفادة من هذه الدقائق للتنظيف أو ما تحتاجه. بمجرد تبريده ، يمكنك إضافة بعض شرائح السكر والموز والاستمتاع بالإفطار اللذيذ.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة 4 وصفات إفطار صحية وسريعةنوصي بإدخال فئة وصفاتنا.

فيديو: فطور صباحي سهل وسريع ب وصفات رائعة ! (شهر نوفمبر 2019).