وصفات

كيفية تطهير الخس

هل تعرف كم عدد البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تحملها أوراق الخس الواحدة؟ الحقيقة هي أن هناك الكثير وتخيل ، الآن ، خضروات مليئة بهم. لحسن الحظ ، سوف نعرض لكم هنا كل التفاصيل حول أفضل طريقة لتطهير الخس بشكل صحيح. لا يكفي فقط إحضار الخضروات إلى الصنبور واستحمامها بالماء. مع هذا ، سوف تكون قادرًا فقط على إزالة الأوساخ المرئية ، ولكن ماذا عن الغيب؟ الشيء الأكثر أمانًا هو أن الكائنات الدقيقة تنتهي في جسمك عند تناول هذه الخضروات ، وعلى الرغم من أن بعضها غير ضار أو يقاتل الجسم بسهولة ، فإن البعض الآخر مقاوم للغاية ويمكن أن يسبب مشاكل صحية.

لذلك ، في هذه المقالة ، نفسر كيفية تطهير الخس بشكل صحيح حتى لا تأكل في المرة القادمة التي تأكل فيها خطر الإصابة بالكائنات الحية الدقيقة ، مثل البكتيريا ، التي تؤثر على صحتك بشكل سلبي.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية تطهير الفواكه والخضروات قبل استهلاكها

كيف تغسل الخس

غسل الخس لا يتطلب خطوات معقدة للغاية. هذه العملية تشبه إلى حد كبير تلك المستخدمة مع أي نوع من الخضروات. في نحن نعلمك كيفية القيام بذلك بشكل جيد حتى لا تذوق السلطات والأطباق مثل الأرض أو المبيدات الحشرية. خذ قلم رصاص وورقة واكتب ما يلي خطوات لغسل الخس بشكل صحيح:

  1. أولاً ، يجب أن تحصل على الخس والسكين النظيف ولوح التقطيع.
  2. الآن ، قم بإزالة الأوراق الأولى للخضروات ، التي تشكل الطبقة الرئيسية ، لأنها تحتوي على معظم المبيدات الحشرية والبكتيريا والطفيليات. يمكن التعرف عليها من خلال مظهرها المضروب والأصفر أو البني ، حيث تبدأ في التأكسد.
  3. بعد ذلك ، يجب فصل الأوراق الصحية وإحضارها إلى الصنبور. عليك التأكد من أن كل ورقة تتلقى كمية كافية من المياه من كلا الجانبين. بالطبع ، من الضروري أن تكون دقيقًا حتى يصل الكثير من السائل إلى جميع أجزاء الأوراق.
  4. ثم تركهم يجف وهذا كل شيء. على الرغم من أنه من المستحسن دائمًا ، بعد عملية الغسيل ، إجراء عملية تطهير كاملة لكل ورقة من الخس للتأكد من القضاء على أي طفيلي أو الكائنات الحية الدقيقة الضارة التي نجت من عملية الغسيل.

في هذه المقالة الأخرى نخبرك أكثر حول كيفية غسل الخس.

تذكر أنه إذا كنت حاملاً ، أو إذا كنت تحضر الخس للمرأة الحامل ، فمن الأفضل استخدام أدوات معقمة ، بالإضافة إلى غسل يديك جيدًا بصابون مضاد للجراثيم. بقية خطوات غسل الخضروات أو الخس البسيط متطابقة ، فقط تذكر أنه يجب عليك بعد ذلك تطهير الخضروات. أدناه نوضح كيف.

كيفية تطهير الخس خطوة بخطوة

في وقت تطهير الخس ، تأكد من عدم تناولك للبكتيريا أو الطفيليات التي قد تشكل خطراً على صحتك. نحن نهتم برفاهيتك ، وبالتالي ، سوف نعلمك أيضًا أدناه كيفية تطهير الخس بشكل صحيح، عليك فقط اتباع المؤشرات التالية:

  1. بعد عملية الغسيل الموضحة أعلاه ، يجب عليك إعداد وعاء بالماء.
  2. بعد ذلك ، تصب 3 قطرات من التبييض الغذائي أو اليوديمكنك أيضًا استخدام الملح المعالج باليود في الماء. هذه المنتجات ستكون أفضل حلفائنا لتطهير الخس.
  3. بعد ذلك ، خذ أوراق الخس ، وتم غسلها بالفعل ، ونقعها في الكأس بالماء المعالج لمدة تصل إلى 3 دقائق ، وهي أكثر من كافية. إذا مر هذا الوقت ، فقد يفقد الخس قوامه المقرمش.
  4. بعد عملية التطهير ، خذ أوراق الخس وغسلها بالماء الطبيعي ، أي من الصنبور.
  5. ثم ، جفف الأوراق باستخدام مناشف ورقية. لا ترتدي الخرق لأن معظمها ملوث.
  6. قم بإعداد الطبق المفضل لديك حسب الرغبة.

الآن ، إذا كنت تفكر فيما إذا كنت تستطيع القيام بنفس العملية مع جميع الخضروات ، فالحقيقة هي أن نعم. لكن عليك أن تضع في اعتبارك أنه وفقًا للخضروات ، يتراوح وقت التطهير ما بين 3 إلى 15 دقيقة. يجب أن نتذكر أيضًا أن الفواكه أو الخضراوات التي تمر بدورة الطهي لا تتطلب التطهير. ما عليك سوى أن تغسله عميقًا ، إن أمكن ، باستخدام فرشاة للمساعدة في إزالة الجزيئات المجهرية.

قد ترغب أيضًا في معرفة كيفية الحفاظ على الخس لفترة أطول.

ما أهمية تطهير الخضروات أثناء الحمل؟

الحمل أمر حساس ، لأن المرأة يجب أن تكون أكثر حرصًا فيما تتناوله وتفعله لحماية صحة طفلها وصحتها. الآن ، يقودنا التفكير في إطعام الحمل إلى الاعتقاد بأن الفواكه والخضروات ضرورية وهذا صحيح ، ولكن يجب توخي الحذر عند تنظيف هذه الأطعمة وتطهيرها.

من خلال عدم غسل وتطهير الفاكهة أو الخضروات بشكل صحيح ، يمكن لأي شخص أن يتلوث بها داء المقوسات. إذا كانت هناك امرأة على الشريط ، فقد تكون موجودة ارتفاع خطر إنتاج الإجهاض، لأنه يمكن أن يؤثر على الجنين مباشرة. حالما تصاب المرأة الحامل بالطفيليات ، إذا لم يكن جسمها محصنًا ، تكون فرص إصابة الممرض في المشيمة عالية. بالإضافة إلى ذلك ، في حالة عدم التسبب في فقدان الجنين ، من الممكن أن يعرض الطفل عند الولادة مضاعفات صحية مثل التهابات العين واستسقاء الرأس ، من بين أمور أخرى.

من ناحية أخرى ، تلوث مع أنواع أخرى من مسببات الأمراض مثل كولاي من السهل جدًا استهلاك الخضروات دون تطهيرها أولاً. السبب الرئيسي للتلوث هو استخدام المياه لأغراض الري المخلوطة بالسماد من الماشية والمجترات الملوثة بالإشريكية القولونية. قد تدرك أنك مصاب إذا كنت مصابًا بالإسهال بوجود دم في البراز وآلام شديدة في البطن وقيء مستمر.

في المقابل ، هناك بكتيريا وجراثيم أخرى يمكن أن تدخل جسمنا من خلال الفواكه والخضروات التي يتم غسلها وتطهيرها بشكل سيئ. البعض منهم: السالمونيلا ، الأميبية ، المكورات العنقودية الذهبية ، الليستيريا وداء البريميات، من بين أمور أخرى.

من الجدير بالذكر أن التنظيف بالماء لا يكفي ، ولكن هناك حاجة إلى بضع خطوات أخرى لضمان خلو الخضروات والفواكه من مسببات الأمراض وغيرها من الملوثات 100 ٪ ، مثل المبيدات الحشرية. لذلك ، فمن المستحسن يغسل ثم تطهيرها.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية تطهير الخسنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: شوفو ازاي انا بنظف واغسل الخس وازاي تنظفيه وتشيلي منه اي ميكروب (شهر نوفمبر 2019).