وصفات

كيفية تجميد الموز

الموز أو الموز هو واحد من الفواكه التي نود استهلاكها بسبب مذاقه الحلو. إنه يوفر فوائد لا حصر لها للجسم ، وفي الواقع ، يوصى به على نطاق واسع لأولئك الأشخاص الذين يمارسون أنشطة بدنية بهدف تجنب التشنجات ومجموعة متنوعة من الأمراض.

تميل هذه الفاكهة إلى النضوج بسرعة نسبية وفي وقت قصير للتلف. لهذا السبب ، يميل الكثيرون إلى تجميدها بغرض استخدامها لصنع أطباق متنوعة مثل اللبن المخفوق والمقدونيا أو الموز المهروس ، من بين أشياء أخرى. من المهم أن نذكر أنه عند الاستهلاك بعد التجميد ، سوف يزودون الجسم بنفس الخصائص.

كيفية تجميد الموز؟ الحقيقة هي أن هناك عدة طرق. إذا كنت تريد أن تعرف كيفية تجميد الموز أو الموزنوصيك بمتابعة قراءة هذا المقال.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية جعل عصير الموز

التركيبة الغذائية وخصائص الموز أو الموز

الموز هو ثمرة غنية بالألياف والمعادن والكالسيوم والزنك والحديد والبوتاسيوم. يحتوي على حمض الفوليك ، بالإضافة إلى الفيتامينات A ، B ، B1 ، B6 ، B2 ، B9 و C. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على الأحماض الأمينية والكربوهيدرات.

لديه محتوى عالي السعرات الحرارية و هو مصدر مهم للجلوكوز، قادرة على تزويد الجسم الكثير من الطاقة، وخاصة خلال أي نشاط رياضي. كما أنه يحتوي على التربتوفان ، وهو حمض أميني يساعد في مواجهة آثار المزاج والاكتئاب السلبي أو المنخفض.

في هذا المقال الآخر ، نتحدث أكثر عن خصائص الموز.

فوائد تناول الموز أو الموز

تناول الموز أو الموز يجلب فوائد صحية متعددة. من بين فوائد الموز أو الموز من الضروري أن نذكر:

  • محاربة فقر الدم: الموز عبارة عن ثمر يحتوي على حمض الفوليك ، وهو مكون سيساعد على رفع مستويات الهيموغلوبين. مع مدخولها تفضل أيضا الجهاز العصبي والجهاز المناعي.
  • يساعد في تحسين الإمساك: هذا هو واحد من أفضل الأطعمة للإمساك لأنه يحتوي على الكربوهيدرات غير المشبعة والنشا ، والتي تساعد على تطهير العبور المعوي. تجدر الإشارة إلى أن تناول الموز الناضج عند الإصابة بالإسهال يساعد في تهدئة الألم الذي يحدث في الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي.
  • يقلل من الحموضة: إذا كنت تعاني من الحموضة المفرطة ، فإن الاستهلاك المنتظم للموز سيكون حلاً جيدًا ، لأنه غذاء قلوي كبير.
  • يساعد في تنظيم ارتفاع ضغط الدم: يحتوي الموز على كمية عالية من البوتاسيوم ، وهذا العنصر الكيميائي سيساعد أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، لأنه يمكن التحكم في مستويات ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الموز أو الموز في التغلب على مستويات الكوليسترول الضارة بسبب محتواه من البكتين. بنفس الطريقة ، يقوي الشعر ويزيل سقوطه ، لأنه غني بالزنك.

كيفية تجميد الموز كله

يمكن تجميد الموز بالكامل أو تقشره. ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن تبريده بدون غلاف سيجلب فوائد أفضل. على سبيل المثال ، عندما تقرر تجميد الموز مع قشر، يجب عليك الانتظار حتى يذوب من أجل تقشيره. بالإضافة إلى ذلك ، هناك خطر من أنه قد ينكسر بشكل سيء بينما تقشره.

سيعتمد كل شيء على الاستخدام الذي تقدمه للفاكهة ، أي إذا كنت ستقوم بإعداد الهريس ، على سبيل المثال لصنع موس أو موز في وقت لاحق أو طبق آخر يتطلب هذه الفاكهة المكسرة ، سيكون من الضروري تجميدها مع التقشير. يجب أن تضع في اعتبارك أنه عندما يتجمد هذا الأخير ، يصبح لونه أسود ، ومع ذلك ، فعادة ما تحتفظ الفاكهة بلونها الأصلي ويمكن أن تؤكل دون أي إزعاج.

للقيام بذلك ، سوف تضطر إلى ضع الموز في الثلاجة، لتنظيم أكبر يمكنك وضعها داخل كيس محكم أو مباشرة في واحدة من المقصورات.

في حال كنت تفضل ذلك تجميد الموز الكامل والقشرمن الأفضل أن تبحث عن حاوية (حاوية أو صندوق أو كيس غداء) مناسبة لتناسب كل هذه الأشياء دون كسرها ووضعها في الثلاجة.

كيفية تجميد شرائح الموز

في هذه الحالة ، يمكنك ذلك قطع الموز إلى شرائح الحجم الذي تريده ، ضعه على صينية لتجميده لاحقًا ، عندها فقط يمكنك منعهم من الالتصاق ببعضهم البعض.

يمكنك أيضًا وضع جميع القطع في كيس محكم الإغلاق. يجب التأكد من تفريغ الحقيبة لإزالة الهواء الزائد. بهذه الطريقة ، سيكون الموز جاهزًا للاستخدام في أنواع مختلفة من عصير الموز أو عصير الموز. يمكن أن تستمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر في الثلاجة دون تلفها.

لصنع العصائر ، يمكنك الاستفادة من الموز الذي لا يزال مجمدًا ، ومع ذلك ، لإعداد الهريس أو أي طبق آخر يجب تناوله ساخنًا ، من الضروري انتظار ذوبان الجليد تمامًا. لتسريع هذه العملية ، يمكنك وضع القطع في الفرن أو حمام مائي أو ميكروويف.

أكل الموز المجمدة لن يؤثر ذلك سلبًا على صحتك ، كما ذكر أعلاه ، بمجرد ذوبان الجليد ، فإنها ستحافظ على نفس المكونات الكيميائية التي كانت تحتوي عليها عندما كانت ثمارًا طازجة ، وإذا كنت لا تزال تأكلها مجمدة ، فسيكون مثل أكل الجليد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستمتاع بطعمه وقتما تشاء وبغض النظر عن الضرر.

وأخيرا ، وهنا بعض الأفكار وصفات مع الموز والموز حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الفاكهة في مجموعة متنوعة من الأطباق:

  • كيفية صنع بودنغ الموز.
  • كيفية جعل تقسيم الموز.
  • كيفية جعل الآيس كريم الموز.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية تجميد الموزنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: تخزين الموز وتفريز ه بطريقة سهلة جدا لرمضان والصيف للعصائر والكوكتيل ولأصناف الآيس كريم . (شهر نوفمبر 2019).