وصفات

كيفية اختيار الأفوكادو الناضجة

أفوكادو إنها مواليد الفاكهة في بلدان أمريكا الجنوبية ، لكن استهلاكها انتشر بالفعل في جميع أنحاء العالم. شيء مفهوم تمامًا إذا أخذنا في الاعتبار خصائصه الغذائية الرائعة ، وهو أنه غني بالفيتامينات A و B و C و E ، في المعادن مثل الحديد أو المغنيسيوم أو البوتاسيوم والألياف ؛ مما يجعله غذاء فعال جدا لمكافحة شيخوخة الخلايا والحفاظ على الجسم في حالة صحية مثالية. ومع ذلك ، حتى يكون استهلاكه ممتعًا ويتمتع به ، فإنه من المناسب مراعاة بعض التوصيات عند شرائه وتجنب شراء الأفوكادو التي لا تزال خضراء للغاية. استمر في قراءة هذه المقالة لمعرفة التفاصيل كيفية اختيار الأفوكادو الناضجة وذات نوعية جيدة.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية اختيار أناناس ناضج

تحقق من جلد الأفوكادو

إذا كان ما تريده هو شراء أفوكادو ناضج بالفعل لأنك ستستهلكه في الوجبة التالية أو ستستخدمه في الوصفة التالية ، فمن المستحسن أن تنظر إلى مظهر بشرتك عندما تذهب لشرائه ، لأن هذا يمكن أن يمنحك فكرة بسيطة عن حالة النضج الذي توجد فيه الثمرة.

من ناحية ، يجب أن تعرف أن الأفوكادو في نضج جيد متى بشرته موحدة تماما ، لا يوجد لديه بقع ، علامات ، الرؤوس السوداء أو عيوب أخرى. تجنب ، قبل كل شيء ، اختيار الأفوكادو مع مناطق أو بقع داكنة للغاية ، لأن هذا قد يكون مؤشراً على أنك عانت من ضربات أو أن لديك بقع ناضجة للغاية.

على الرغم من أن كل نوع من أنواع الأفوكادو يمكن أن يكون له غلاف لون مختلف قليلاً ، عادةً ما يكون له ذلك اللون نغمة أغمق هم الأكثر نضجا. لا ينصح باختيار الأفوكادو ذو بشرة ناعمة ومشرقة.

اضغط الأفوكادو

واحدة من أبسط الطرق وأكثرها موثوقية ل اختيار الافوكادو ناضجة وليس أن تكون مخطئا ، هو أن تحقق الحزم الخاص بك عن طريق الشعور به بأيدينا وهذا هو الحال كما هو الحال مع الفواكه الأخرى ، والأفوكادو غير ناضجة حتى بعد التقاطها ، بحيث تكون تلك الطازجة هي صعبة للغاية.

العملية التي يتعين عليك تنفيذها بسيطة للغاية ، ثم نقوم بالتفصيل بشكل كامل الخطوات التالية:

  1. امسك الأفوكادو بكف يدك. تجنب القيام بذلك بأطراف أصابعك ، لأنه بعد ذلك يمكن أن تتلف الثمرة.
  2. ممارسة ضغط طفيف على الأفوكادو مع كف اليد وقاعدة الأصابع.
  3. إذا كان الأفوكادو ناضجًا ، فيجب أن يحقق أدنى ضغط. وهذا يعني ، يجب أن تغرق قذيفة خفيفة ، ولكن في أي وقت من الأوقات يكون تجويف.
  4. في حالة وجود علامات على الأفوكادو بعد الضغط عليه ، فهذا يعني أنه قد تعرض للتلف ، لأنه سيكون ناعمًا وناضجًا جدًا.
  5. إذا لاحظت أن الأفوكادو قوي عند الضغط عليه ، فهذا يعني أنه لم ينضج بعد.

لتجنب الأخطاء المحتملة ، ننصحك بممارسة هذا الضغط الطفيف على عدة نقاط مختلفة من الأفوكادو ، حتى تتمكن من التحقق من صلابتها بشكل أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا التخلص منه ومعرفة ما إذا كان العظم يتحرك قليلاً ، لأن هذا سيعني أنه أكثر من جاهز للأكل.

انظر إلى الجذع

يمكن وضع الخدعة التالية موضع التنفيذ بمجرد شراء الأفوكادو وترغب في التحقق من أنها ناضجة وفي حالة ممتازة للاستهلاك. في هذه الحالة ، سيكون عليك التركيز على جذع الثمرة، لأن هذا سيساعدك بسهولة على التمييز بين الأفوكادو الناضج والأفوكادو الأخضر جدًا.

أولاً ، امسك جذع الأفوكادو بين السبابة وأصابع الإبهام وقم بإزالته بإيماءة سريعة وثابتة. إذا استطعت انزع الجذع بسهولة ودون أي مشكلة ، الأفوكادو ناضجة. الآن ، إذا ، على العكس من ذلك ، لا يمكنك إزالة الجذع بأصابعك وما تحتاجه هو سكين لذلك ، فإن الأفوكادو لم يصل بعد إلى الحد الأمثل لتناوله.

بعد ذلك ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على اللون الملاحظ أسفل الجذع. في حالة أن الأفوكادو له لون أصفر أو بني فاتح ، يجب عليك الانتظار لأنه لم يحن بعد. من ناحية أخرى ، إذا كان لونك أخضر فاتح ، فأنت مستعد للأكل.

وزن الأفوكادو

أخيرًا ، في لحظة اتخاذ قرار بين شراء الأفوكادو أو آخر ، ننصحك بالتحقق من وزنك مسبقًا.

انخفاض للشخص الذي لها وزن أكبر، لذلك يمكنك الحصول على المزيد من اللب والتمتع بقدر أكبر من هذه الفاكهة في وجبات الطعام أو الوصفات.

كيفية جعل الأفوكادو تنضج

هل فات الأوان وهل اشتريت الأفوكادو التي لم تنضج بعد؟ لا تقلق! هناك العديد من الطرق التي يمكنك تنفيذها بسهولة في المنزل تسريع عملية النضج وكن قادرًا على تناوله في أسرع وقت ممكن:

  • ضع الأفوكادو في كيس ورقي أو في إحدى الصحف بجوار تفاحة أو موزة وضع الكيس في مكان في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الضوء المباشر. يحتوي كل من التفاح والموز على الإيثيلين ، وهو عامل يسرع النضوج.
  • في حال قمت بالفعل بقطع الأفوكادو وتأكدت من أنه لم يحن بعد ، ضعي القليل من عصير الليمون بفرشاة على لب النصفين لمنعه من الصدأ. ثم ، قم بتركيب النصفين بإغلاق الأفوكادو ولفه بلف بلاستيكي أو ضعه في كيس من البلاستيك مختوم الفراغ. ضعها في الثلاجة حتى تنضج.

إذا كنت بالإضافة إلى هذه النصائح ، تريد أن ترى نصائح مفيدة لتقشير هذه الفاكهة بشكل صحيح ، فلا تفوت المقال كيف تقشر الأفوكادو.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية اختيار الأفوكادو الناضجةنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: كيفية معرفة فاكهة الأفوكا ناضجة (ديسمبر 2019).