وصفات

كيفية جعل حساء الخضار لنظام غذائي

هل ترغب في خسارة بضعة كيلوغرامات دون الحاجة إلى أن تكون في صالة رياضية يومًا بعد يوم من التمارين؟ هناك بعض الوجبات الغذائية الخاصة التي يتم استخدامها عادة عندما نريد فقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة إما لأن علينا الذهاب إلى حفل زفاف أو حدث مهم آخر ونود أن نرتدي صورة ظلية أرق. واحدة من أكثر الأطعمة شعبية هي حمية شوربة حرق الدهون ، والتي تتكون من استهلاك هذه الوجبة المصنوعة فقط من الخضروات يوميًا لمدة تتراوح بين 7 و 15 يومًا. مع هذه الخطة التغذوية ، يتم الحصول على النتائج المرجوة عادة في وقت قصير لأن مكوناته النباتية منخفضة جدًا من السعرات الحرارية ويمكنك إزالة السوائل المحتجزة في الجسم وحرق الدهون.

ومع ذلك ، ما هي الخضروات التي يجب عليّ اختيارها لأداء هذا النظام الغذائي للتنحيف؟ استمر في قراءة هذا المقال واكتشفه كيفية جعل حساء الخضار لنظام غذائي وكيف تستهلكه بشكل صحيح لتحقيق فقدان الوزن. يحيط علما!

قد تكون مهتمًا أيضًا: أفضل الخضروات لتناول العشاء

حساء الخضار لنظام غذائي: المكونات والخصائص

حساء الخضار هو مرق مصنوع من المكونات التي تبرز لكونها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على الخصائص التي تسرع حرق الدهون. ومع ذلك ، أدناه سوف نوضح ما هي أفضل الخضروات لصنع حساء حمية وخصائصها:

الملفوف الأبيض أو الملفوف

الملفوف هو الخضروات التي تبرز لمحتواها العالي المعدنية ، وخاصة البوتاسيوم والكالسيوم والكبريت. بفضل هذه العناصر الغذائية ، تتمتع هذه الخضروات بخصائص هضمية وملينة تمنع الإمساك والهضم الشديد. بالإضافة إلى ذلك ، إنه غذاء منخفض السعرات الحرارية (40 سعرة حرارية لكل 100 جرام) ويشبع ، لذلك يمكننا أن نفقد الوزن دون الحاجة إلى الجوع.

تعرف على المزيد حول هذا الموضوع في هذا المقال الآخر حول كيفية صنع حمية الملفوف.

بصل

البصل نبات غني بالمياه والمعادن مثل الكبريت والبوتاسيوم والفوسفور. بفضلهم ، له خصائص قلوية ومدر للبول ممتازة تساعدنا على إزالة السموم وتنظيف الجسم وتقليل احتباس السوائل عن طريق زيادة كمية البول. مثل الملفوف ، يعد البصل من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية (20 سعرة حرارية لكل 100 جرام) لذلك فهو مثالي لصنع حساء الخضار لتخسيس الوجبات الغذائية.

ننصحك بمعرفة هذا حساء حساء البصل لانقاص وزنه.

كرفس

الخضروات الأساسية الأخرى لصنع حساء الخضار هي الكرفس لأنه يساهم فقط 19 سعرة حرارية لكل 100 غرام. بالإضافة إلى ذلك ، الكرفس غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والكبريت والنحاس ، مما يمنحه خصائص مدرة للبول قوية ستساعدنا على الاحتفاظ بسوائل أقل في الجسم.

لمعرفة المزيد حول هذا الطعام وخصائصه المتعلقة بفقدان الوزن ، يمكنك قراءة هذا المقال الآخر حول كيفية صنع حساء الكرفس المطهر.

فلفل أخضر

مثل الخضروات السابقة ، يعتبر الفلفل الأخضر نباتًا يتميز أيضًا بقيمة منخفضة من السعرات الحرارية ، حيث يوفر 10 سعرات حرارية فقط لكل 100 جرام إذا غليناها. كما أن لديها ثراء في الألياف والمعادن (البوتاسيوم والكبريت والمغنيسيوم والكالسيوم) والفيتامينات (وخاصة في فيتامين C). كل هذا يعطي خصائص في الجهاز الهضمي ومدر للبول وساخنة تساعدنا على فقدان الوزن بسهولة أكبر.

طماطم

الطماطم عبارة عن خضروات تتميز بمحتواها العالي من البوتاسيوم ولكن لها أيضًا مساهمة جيدة من معادن أخرى مثل الفوسفور والكلور. بسبب هذا الثراء التغذوي ، فإن الطماطم لها خصائص مدرة للبول وأمراض القلب ، مثالية لفقدان الوزن.

كيفية جعل حساء الخضار لنظام غذائي - وصفة

الآن بعد أن عرفنا كل الفوائد التي ستجلبها لنا المكونات التي تم اختيارها لصنع هذا التخسيس ، سنشرح أدناه كيفية جعل حساء الخضار لنظام غذائي خطوة بخطوة مع وصفة بسيطة جدا. ومع ذلك ، تأكد من أن لديك كميات التالية من هذه الخضروات في المطبخ الخاص بك لجعل مرق من تنقية الخضروات وحرق الدهون:

المكونات

  • نصف الملفوف أو الملفوف الأبيض
  • 6 بصل
  • 6 طماطم
  • 3 سيقان الكرفس
  • 2 فلفل أخضر
  • الملح والفلفل

إعداد

  1. بادئ ذي بدء ، سيكون عليك غسل جميع الخضروات لإزالة بقايا الأوساخ والأوساخ. ثم قشر الطماطم وقطعها مع الخضار الأخرى إلى قطع صغيرة.
  2. أضف في وعاء جميع الخضروات المفرومة مع كمية كافية من الماء تغطي ضعف حجم الخضروات.
  3. ثم غطي الوعاء واترك الخضروات تغلي على نار خفيفة جدًا حتى تنضج جيدًا.
  4. خدمة وجبة (ساخنة أو باردة) وتخزين الباقي للاستهلاك في مناسبات أخرى. عند الانتهاء ، أعد هذه الوصفة البسيطة.

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية شرب حساء الخضار لانقاص وزنهفي القسم التالي سنشرح كيفية عمل حمية حساء تحرق الدهون.

كيفية جعل حساء الخضار حمية - خطوة بخطوة

ال حساء الخضار حمية إنها خطة الأكل صارمة إلى حد ما التي تتكون من تغذية هذه المرق أساسا لمدة 7 أيام. ومع ذلك ، من المهم أن اتبع التوصيات نتركك في كل يوم من أيام الأسبوع حتى تحصل على نتائج جيدة.

  1. خلال اليوم الأول من النظام الغذائي ، يمكنك فقط تناول حساء الخضار والفواكه مع قليل من السكر وخصائص الإشباع مثل البطيخ أو البطيخ. يجب أيضًا أن تستهلك الكثير من الماء طوال اليوم (على الأقل 2 لتر). تجنب العصائر المصنعة والسكريات الأخرى بأي ثمن.
  2. في هذا اليوم ، سيتعين عليك الاستمرار في التغذية على حساء الخضار المصحوب بالخضروات الأخرى سواء المشوية أو على البخار أو المحمصة. ومع ذلك ، سيتعين عليك تجنب بعض الخضروات مثل البطاطس والفاصوليا والذرة أو البازلاء وطهيها بدون زبدة و / أو زيت.
  3. في اليوم الثالث من هذه الخطة ، يمكنك أن تكمل حساء الخضار مع أطعمة كل من اليوم الأول واليوم الثاني لتجنب المنتجات التي علقناها.
  4. خلال اليوم الرابع سيكون عليك الاستمرار في الحساء ومرافقته بالفواكه المشبعة والحيوية مثل الموز. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا دمج الحليب الخالي من الدسم في النظام الغذائي.
  5. بالإضافة إلى مرق الخضار ، سنضم أيضًا بروتينات من أصل حيواني مثل البروتينات الموجودة في اللحوم (حتى نصف كيلو). تذكر أن تشرب على الأقل 2 لتر من الماء يوميًا.
  6. في اليوم السادس ، يجب أن تتناول وجبة واحدة على الأقل من الملابس ويجب أن تتكون الوجبات الرئيسية من الخضروات واللحوم الخالية من الدهن (تُطهى دائمًا على الشواية أو في الفرن).
  7. في اليوم الأخير من النظام الغذائي ، سيتعين عليك تضمين وجبة من الأرز البني وبقية الأطعمة التي شرحناها في الأيام السابقة. سيكون عليك تناول وجبة من حساء الخضار يوميًا.

تحقق هنا من أفضل الأطعمة المشبعة ، بحيث يكون لديك المزيد من الأفكار حول ما يمكنك تناوله.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية جعل حساء الخضار لنظام غذائينوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: شوربة حارقة للدهون+ نظام غذائي بدون جوع" تخسيس من 4 الي 5 كيلو في الاسبوع" (شهر نوفمبر 2019).