وصفات

كيفية فتح المحار

المحار هو واحد من أكثر الأطباق اللذيذة التي يمكن تناولها. ومع ذلك ، قبل القيام بذلك ، ستحتاج إلى عمل شيء واحد: فتحها. يمكن أن يكون فتح المحار مهمة أكثر تعقيدًا مما يبدو في البداية ، وإذا لم يتم القيام به بشكل جيد ، فقد ينتهي بك الأمر إلى التسبب في إفساد المحار أو على الأقل ألا يكون لذيذًا قدر الإمكان.

إذا كنت تريد أن تعرف كيف تفتح المحار بسهولة وفي منزلك الخاص اقرأ على وسنخبرك. لا تفوت!

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية تنظيف المحار

قبل الافتتاح وأكل المحار ...

قبل رمي أنفسنا لفتح المحار وأكله ، هناك بضع نقاط يجب أن نكون واضحين بشأنها. أول شيء يجب أن نضعه في الاعتبار أن المحار وجبة لذيذة نأكلها. وهذا هو ، من المهم للغاية أن نتأكد من ذلك انهم في حالة جيدة. خلاف ذلك ، إنه طبق يمكن أن يجلس بشكل سيء حقًا ، لذلك ، إذا اكتشفنا أي فكرة تجعلنا نعتقد أن المحار قد يكون في حالة سيئة ، فإننا نتخلص منها بشكل أفضل.

لمعرفة ما إذا كان المحار في حالة جيدة ما يتعين علينا الحصول على هو الوصول إلى الجدول على قيد الحياة. عندما تموت المحار قبل فتحها ، فمن المرجح أن تكون في حالة سيئة ، وإذا ما تم استهلاكها ، فإنها تؤدي إلى التسمم الذي سيبقينا عدة أيام بين السرير والحمام.

قد تكون مهتمًا أيضًا بهذه المقالة الأخرى حول كيفية تنظيف المحار.

كيف تعرف إذا كان المحار في حالة سيئة

يحدث أن تعرف ما إذا كان المحار في حالة سيئة ، يجب أن تنظر فيما يلي:

  • القذيفة مفتوحة: أول شيء يجب أن نفكر فيه لمعرفة ما إذا كان المحار على قيد الحياة هو أن القذيفة مغلقة. المحار ذو القشرة المفتوحة سيكون محارًا ميتًا بالفعل ، وفي هذه الحالة ، سيكون محارًا يجب علينا التخلص منه لتجنب أي تسمم ممكن.
  • قذيفة رائحة قوية أو سيئةثانياً ، العنصر الآخر الذي سيشير إلى ما إذا كان المحار جيداً أم لا هو رائحته. رائحة المحار في حالة جيدة يجب أن تكون طازجة ، وعادة ما تقارن برائحة البحر. رائحة حلوة ومالحة في نفس الوقت ولكن ، وقبل كل شيء ، رائحة طازجة. إذا كانت رائحة المحار قوية للغاية ، أو كانت رائحتها مثل الأسماك السابقة ، فسيكون محارًا في حالة سيئة ، لذلك يجب علينا التخلص منه على الفور.
  • قذيفة تزن قليلاأخيرًا ، العنصر الثالث الذي سيخبرنا إذا كان المحار في حالة جيدة أو لا يأكل ، سيكون وزنه. عندما يظل المحار مع القشرة مغلقة ، فإنه يخزن مياه البحر في الداخل. هذا عادة ما يكون إشارة إلى أن المحار على قيد الحياة وفي حالة جيدة لتناول الطعام. إذا لاحظنا عند حمل المحار أن الوزن لا يتوافق مع حجمه ، يجب أن نشك في أن المحار ، لأنه من الممكن أن يكون في حالة سيئة على الرغم من أن القشرة لم تفتح بالكامل.

هل تعلم أن المحار غذاء مثير للشهوة الجنسية؟ اكتشف المزيد في هذه المقالة الأخرى حول ما هي الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية.

كيفية فتح المحار بدون المحار

بمجرد أن نعرف الاختلافات في المحار في حالة جيدة عن تلك التي ليست كذلك ، يمكننا أن نطلق التحدي المتمثل في فتحه. سيكون هذا الأمر أكثر تعقيدًا مما قد يبدو في البداية ، لذلك فإن أول شيء يجب أن نضعه في الاعتبار هو ذلك سنحتاج الأدوات الصحيحة:

  • سكين المطبخ
  • قفازات واقية

قبل فتح المحار بسكين ، يوصى بتنظيفها من الخارج بماء بارد وبفرشاة مناسبة ، لأنها ستسمح بإزالة بقايا الرمال والرقائق من القشرة التي يمكن أن تسقط وقت الفتح. عملية فتح المحار بسيطة ولكنها تتطلب التقنية الصحيحة.

  1. من ناحية ، سنمسك المحار ، مع وجود الجزء المقعر من القشرة بجانب كف يدنا ، بينما سيبقى الجزء الأملس من القشرة مرئيًا طوال الوقت.
  2. من هذا الموضع ، مع القفازات في جميع الأوقات ، سوف نأخذ السكين (الذي يجب أن يكون كبيرًا ومقاومًا وشحذًا جيدًا) من جهة أخرى وسنقدم الحافة بين القذيفتين أولاً.
  3. بعد ذلك ، سنقوم بالمناورة حتى نتمكن من فتح جزء أكبر من شفرة السكين ، وعندما نميل ، سنبذل القوة لفتح القشرة.
  4. في اللحظة التي نسمع فيها صوت الفتح المميز ، سيكون ذلك عندما نتمكن بسهولة من إزالة أحد الأصداف والانتقال إلى المحار التالي.
  5. خلال العملية برمتها ، من المهم للغاية عدم إمالة المحار ، بحيث يحتفظ بجميع العصير الداخلي حتى بعد فتحه.

بمجرد أن نفتح المحار ، سوف نودعها سرير جليدي على طبق بحيث يتم الاحتفاظ بها في حالة جيدة منذ اللحظة التي نفتح فيها لهم حتى نخدمهم على الطاولة. لاستهلاكه ، يمكننا أن نفعل ذلك مباشرة أو عن طريق إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية فتح المحارنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: Oyster Knife - How to Open an Oyster (شهر نوفمبر 2019).