وصفات

الحليب الذهبي: فوائد وكيفية تحضيره

في العقود الأخيرة ، كان هناك تقدم واكتشافات في مجال التغذية ، بما في ذلك في نظامنا الغذائي بعض المنتجات التي لم تكن منتظمة في نظامنا الغذائي اليومي والتي لها فوائد كبيرة لصحتنا والتي يمكن أن تساعد منع أنواع معينة من الأمراض أو قد يقلل من فرص أننا في المستقبل سنطور بعض الأمراض التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على أسلوب حياتنا.

مثال واضح هو كيف قمنا بإدراج بعض المنتجات في المجتمع الغربي بشكل تدريجي بالطريقة المعتادة في النظام الغذائي للمجتمعات الأخرى ، مثل الشرقية ، والتي لها خصائص مفيدة للغاية لجسمنا ، لكننا لم نعرفها. بفضل الزيادة في التبادل الثقافي ، اكتشفنا بعض الاستعدادات المعتادة في نظامك الغذائي والتي تعمل أيضًا على تحسين نوعية حياتنا. واحد منهم هو الحليب الذهبي. ما زلت لا تعرفها؟ في شرح ما هو الحليب الذهبي وفوائده وكيفية تحضيره.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيف تصنع حليب اللوز

ما هو الحليب الذهبي أو الحليب الكركم

الحليب الذهبي ، والذي يسمى أيضا حليب ذهبي، باللغة الإنجليزية ، أو حليب ذهبي، يتلقى هذا الاسم بسبب اللون الذهبي المميز. لماذا تقدم هذه النغمة؟ لأن المكون الرئيسي ، والمسؤول عن جميع الفوائد التي يجلبها لنا ، هو الكركم. ربما سمعت عن هذا المنتج. الكركم هو التوابل الأم إلى المناطق الأكثر استوائية في الهند. بالتأكيد ، أنت تعرف بالفعل الكاري وتستخدمه لأطباقك. هذا اللون الأصفر الذهبي الذي يميز الكاري يرجع إلى الكركم في خليط التوابل الذي لديه.

من السهل جدًا تحضير لبن الكركم في المنزل، إلى جانب كونها اقتصادية للغاية. ليس لديك لاستخدام حليب البقر لتحضيره ، إذا كنت تعاني من الحساسية أو اللاكتوز ، أو تفضل ببساطة واحدة من أنواع عديدة من حليب الخضروات لديك المتاحة اليوم. سوف تكتشف أنه ذو مذاق لطيف ويمكنك إدراجه دون مشكلة في نظامك الغذائي اليومي أو اليومي. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تستفيد من جميع خصائصه.

ما هي فوائد الحليب الذهبي

ال الخصائص المفيدة التي يحتويها الحليب الذهبي فهي بسبب خصائص الكركم. هذه التوابل غنية بالعناصر الغذائية مثل الكركمين ومضادات الأكسدة الطبيعية التي يمكن أن تحقق فوائد كبيرة لجسمنا بفضل صفاته:

  • ساعد الجهاز المناعي: واحدة من الصفات الرئيسية للكركم هي أنه يساعد على تقوية دفاعاتنا ، لذلك يوصى بشدة بإدماجه في نظامنا الغذائي خاصة في تلك اللحظات التي نعاني فيها من الإجهاد أو عندما يصاحب البرد الأول فيروسات ونزلات البرد والإنفلونزا. بهذه الطريقة ، سنحفز إنشاء أجسام مضادة للدفاع عن أنفسنا من العوامل الخارجية.
  • إنه يسهل عملية الهضم: هل تعاني عادة من الهضم الثقيل مع العديد من الغازات؟ الكركم هو المنتج المثالي لتخفيف هذه المضايقات ، لأنه بفضل خصائصه المضادة للالتهابات فإنه يحسن الهضم ويقلل من الحموضة على مستوى المعدة ويعزز إطلاق الصفراء على مستوى الكبد ، ويساعد على هضم الطعام.
  • تكملة لتحسين التهاب المفاصل وهشاشة العظام: كما قلنا من قبل ، يحتوي هذا التوابل على قدرات مضادة للالتهابات ، لذلك فهو مكمل جيد في علاجات الأمراض مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل التي تؤثر على المفاصل ، مما يساعد على تقليل الانزعاج.
  • يحسن صحة الجلد والشعر: إذا اعتدنا على تضمين الكركم بانتظام في نظامنا الغذائي ، فسوف نلاحظ بعض التحسينات في بشرتنا وشعرنا. سوف يتجدد الجلد بسهولة ويسهل التغذية ، وسيكون شعرنا أقوى وأكثر إشراقًا.

تعرف على المزيد حول خصائص هذا المشروب الساخن مع هذه المقالة الأخرى التي نوضح فيها الخصائص الطبية للكركم.

كيفية تحضير الحليب الذهبي - وصفة سهلة ولذيذة

يمكن تحضير الحليب الذهبي بسهولة في المنزل. الخطوة الأولى هي أن تفعل معجون الكركم ثم يتم تحضير الحليب الذهبي. للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى:

المكونات

  • 150 مل من الماء المصفى.
  • 30 غرام مسحوق الكركم.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود (يعزز التأثيرات المفيدة للكركم).
  • 250 مل من الحليب الذي تفضله.

ننصحك أيضًا ، على الرغم من أنه ليس ضروريًا ، بإضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل و 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة.

تحضير الحليب الذهبي

  1. ضع الماء على النار حتى يغلي ثم أضف كل البهارات.
  2. ضجة على نار متوسطة الحرارة حتى لصق سميكة.
  3. دعها تستريح وعندما يبرد يمكنك وضعها في وعاء زجاجي. إذا احتفظت به في الثلاجة ، فستستمر لمدة تصل إلى أسبوعين دون فقد خصائصه.
  4. لتحضير الحليب الذهبي ، صب ملعقة كبيرة من هذا المعجون في الكمية المحددة من الحليب الذي اخترته وحركه.
  5. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل لتحلية الخليط.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة الحليب الذهبي: فوائد وكيفية تحضيرهنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: طريقة عمل حليب الكركم فوائده الصحية متى تشعرين أنك بحاجة إليه (شهر نوفمبر 2019).