وصفات

كيفية تحضير بذور الكتان

بذور الكتان هي جزء من النظام الغذائي لجميع أولئك الأشخاص الذين يرغبون في المساهمة في حياتهم اليومية مكمل غذائي يوفر لهم فوائد صحية بطريقة طبيعية. أوميغا 3 والمعادن والألياف والفيتامينات مثل B1 و B6 هي بعض المكونات التي ، وفقا لأحدث الدراسات ، تحتوي على هذه البذور.

إذا كنت ترغب أيضًا في تضمين هذه الفوائد في نظامك الغذائي لزيادة جودة حياتك ولكنك لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فلا داعي للقلق ؛ في سنشرح كيفية تحضير بذور الكتان بحيث تستفيد من كل صفاته.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيف تستهلك بذور الكتان

ما هي بذور الكتان؟

إن خصائص بذور الكتان المطحون معروفة جيدًا ، لأنه وفقًا لعدد كبير من الخبراء ، فإن هذه البذور تزود الجسم بالعناصر المغذية المفيدة لمكافحة بعض الأمراض أو لمنعها. أساسا ، بذور الكتان يخدم:

  • تسريع عملية الأيض وحرق الدهون: حقيقة أن بذور الكتان تحتوي على كميات كبيرة من الألياف ، وتساعد عملية الأيض على العمل بشكل أسرع ، مما يساعد على تحسين هضم وامتصاص العناصر الغذائية التي نحتاجها.
  • يجدد النباتات المعوية: من خصائص بذور الكتان المطحون التي تجذب الناس أكثر من غيره أنه غذاء فعال للغاية لتخفيف الإحساس بالتورم والإمساك ، وكذلك تجديد النباتات المعوية.
  • خصائص مضادة للالتهابات: قوتها المضادة للالتهابات تجعلها أيضًا مكملاً ممتازًا لعلاج التهاب المفاصل أو التهاب الأوتار.
  • محاربة الكوليسترول السيئ: بسبب محتواه العالي من Omega3 ، يمنع بذور الكتان ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
  • توفير الطاقة: الكالسيوم والمغنيسيوم التي تحتوي عليها بذور الكتان من المساعدين الكبار لرعاية العظام وتوفير طاقة إضافية للجسم.
  • فوائد الجلد: نظرًا لأن بذور الكتان تعمل كمضاد للأكسدة الطبيعي ، فهي قادرة على توفير مظهر أكثر صحة وإشراقًا للبشرة. إذا كنت ترغب في اكتشاف جميع نصائح الجمال مع بذور الكتان التي يمكنك الاستفادة منها ، تحقق من هذه المادة الأخرى.

كيفية تحضير بذور الكتان

على الرغم من أن العديد من المتاجر تقدم مجموعة كبيرة من مستحضرات بذور الكتان الجاهزة للاستهلاك (في الزيت ، المسحوق ، الجرار ، إلخ) ، لا يوجد شيء مثل إعداد بذور الكتان في المنزل. طريقة تحضير بذور الكتان محلية الصنع بسيطة وتتطلب القليل من وقتك. قبل تحضير بذور الكتان ، من المهم أن تعرف ذلك يمكن استخدامه و / أو استهلاكه في 3 طرق مختلفة:

  1. المغلي أو منضج في الماء البارد
  2. Molida
  3. في النفط

تحضير بذور الكتان المغلي أو المنفعل

الخام إعداد بذور الكتان لا يوجد لديه صعوبة. للقيام بذلك ، سوف تحتاج فقط البذور ووعاء أو قدر.

  1. إذا كنت ستستهلك بذور الكتان المغلي ، فسوف يتعين عليك وضعها في الماء المغلي لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق أو حتى يصبح ملمسها ناعمًا.
  2. إذا ، من ناحية أخرى ، إذا كنت تفضل أن تعذبهم بالماء البارد ، فستحتاج إلى تركهم طوال الليل في وعاء نقع. في كلتا الحالتين ، يوصى دائمًا بالإرفاق 2 كوب من الماء لكل كوب من بذور الكتان.

إعداد بذور الكتان

إذا كنت تتساءل عن كيفية تحضير بذور الكتان المطحون ، فيجب عليك أولاً أن تضع نفسك مع بذور الكتان (لتتمكن من التواجد في المتاجر العضوية) ، وشراء نوع من المطحنة أو الأجهزة التي يمكنك سحقها بها. يوجد في السوق مطاحن محددة لطحن الكتان ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام مطحنة قهوة ، واحدة من الفلفل والتوابل الأخرى وحتى (إذا كنت ستستهلك الكتان مباشرة وفي شكل سائل) خلاط أو خلاط. خصائص بذور الكتان الأرضي متعددة ، وذلك للاستفادة منها بطريقة لذيذة يجب عليك اتباع هذه الخطوات:

  1. أدخل حفنة من بذور الكتان في المطحنة أو الخلاط. غطيها وطحنها ببساطة حتى تصبح الطحين دقيقًا ، أو في حالة الخلاط ، حتى تذوب في الماء أو السائل الذي اخترناه (عادةً عصير طبيعي).
  2. إذا كنت ستستهلك بذور الكتان على الفور ، فيجب عليك فقط خلط الدقيق أو سكبه مع المكونات التي تريد إنشاء طبق أو وصفة مفضلة لديك. على العكس من ذلك ، إذا كنت تفضل الاحتفاظ بها لفترة لاحقة ، فمن المهم أن تعرف أنه ينبغي تخزين دقيق بذور الكتان في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة ، ولكن ليس أكثر من 7 أيام.

تحضير زيت بذور الكتان

يعد تحضير زيت بذور الكتان مهمة سهلة لكنك ستحتاج إلى مكبس للبذور. للحصول على النفط يجب عليك القيام بما يلي:

  1. أدخل الكمية المطلوبة من بذور الكتان ، اعتمادًا على الزيت الذي ترغب في الحصول عليه ، في الصحافة وانتقل إلى الضغط.
  2. قم بتصفية الزيت الذي تم الحصول عليه بورق أو مصفاة قطن.
  3. احتفظ بالزيت الذي تم الحصول عليه في حاوية محكمة الإغلاق واحفظه في مكان خالٍ من المسودات والرطوبة.

إذا كنت ترغب في اكتشاف سبب البدء في استهلاك هذا الزيت ، فلا تفوت هذه المقالة فوائد زيت الكتان.

بذور الكتان: كيف تأخذها

الآن بعد أن عرفت كيفية تحضير بذور الكتان ، سنكشف المزيد من المعلومات حول بذور الكتان: كيفية تناولها وكيفية الاستمتاع بها في جميع أنواع الوصفات. هذه البذور لها في حد ذاتها نكهة لطيفة جدا تذكرنا بالمكسرات ، خاصة المكسرات. إذا كنت ترغب في دمج بذور الكتان في حياتك اليومية ، ما عليك سوى القيام بذلك بإحدى الطرق التالية. اختر الطريقة التي تفضلها واستعد للاستمتاع بهذا المكمل اللذيذ:

  • للسلطات والحساء: الخيار الأول ، والخيار البسيط للغاية الذي سيغير مذاق وجباتك للأفضل ، هو إضافة بذور الكتان إلى السلطة أو الحساء أو الكريمات أو أطباق الخضار. يمكنك أيضًا توابل الأطباق بزيت بذور الكتان.
  • لمنتجات الألبان: إذا كنت تشرب منتجات الألبان أو المنتجات التي تحتوي على حليب نباتية ، فيمكنك منحها نكهة أكثر عن طريق إضافة بذور الكتان إلى اللبن أو اللبن المخفوق أو الحليب.
  • استخدامها في شكل دقيق: امزج بذور الكتان مع الدقيق المعتاد لصنع عجينة الخبز أو البيتزا أو حتى غيرها من منتجات المعجنات الغنية. الكوكيز بذور الكتان لذيذ!
  • تخلط مع فتات الخبز: إذا قمت بذلك ، سترى أن دقيق الكتان ممتاز في صناعة الخبز أو الكروكيت أو اللحم أو التوفو أو السيتان.
  • استخدامه في وجبة الإفطار: هناك الكثير ممن يراهنون على إضافة بذور بذور الكتان إلى وجبات الإفطار الخاصة بهم ، لأنها تجلب نكهة لذيذة من الحبوب أو العصيدة.
  • تسريب بذور الكتان: تغلي بذور بذر الكتان بالماء وتصفيتها. بعد ذلك ، أضف العسل والليمون وتمتع بضخ مغذ ومضاد للأكسدة. في الواقع ، يعتبر ماء بذور الكتان من أكثر أنواع التسريب استخدامًا لأولئك الذين يرغبون في خسارة بضعة أرطال إضافية. في هذه المقالة حول كيفية تحضير ماء بذور الكتان لفقدان الوزن ، ستجد خطوة مفيدة للغاية خطوة بخطوة.

بذور الكتان هي غذاء مغذي وله العديد من الخصائص المفيدة للجسم. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في دمج بذور الكتان في نظامك الغذائي وتناول أي نوع من الأدوية ، فأنت تعاني من بعض أنواع الأمراض أو الأمراض أو أنك حامل أو مرضع من المهم جدًا أن تستشير طبيبك دائمًا.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية تحضير بذور الكتاننوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: طريقة استخراج هلام بذور الكتان لفرد الشعر (شهر نوفمبر 2019).