وصفات

حليب الطيور: الخصائص والفوائد وكيفية صنعه

الحصول على نظام غذائي لدينا لتكون صحية قدر الإمكان هو مهمة أقل صعوبة مما قد يعتقد. هناك الأطعمة التي ، على الرغم من بساطتها ومظهرها الصغير ، لها خصائص غذائية ممتازة تجعلها عناصر لا غنى عنها في نظامنا الغذائي. واحدة من هذه الأطعمة هي الطيور.

في حين أنه من الصحيح أنه قد تم خلال فترة هجرة الطيور إلى الخلفية بسبب استخدام وتسويق الحبوب التي اشتهر بها عامة الناس ، إلا أنها تمكنت تدريجياً من فتح فجوة في السوق وفي عربة التسوق من هؤلاء الناس الذين يريدون أن يعيشوا نمط حياة صحي و 100 ٪. من أبسط الطرق وأكثرها شيوعًا لاستهلاك البذور هي تحويل بذوره إلى لبن ، لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الطعام المغذي ، فلا تفوت المقالة التالية ، حيث نخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته عنه حليب الطيور: الخصائص والفوائد وكيفية صنعه.

قد تكون مهتمًا أيضًا: وصفات لفقدان الوزن باستخدام السبانخ

خصائص وفوائد حليب الطيور

يحتوي حليب Alpiste على عدد من الخصائص التي توفر كلاً من المزايا الصحية والجمال والعناية الشخصية. من بين أهم ما يمكن أن نجد ما يلي:

  • إذا كنت تفكر في صنع حمية التخسيسيمكن أن يكون هذا الطعام مكملاً مثالياً ، لأن إنزيماته تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي ، وتفضل الهضم المثالي وفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يفضل حل وتخلص ضمادات الدهون في الجسم ، ليصبح الحليف المثالي في مكافحة السيلوليت. في هذه المقالة حول كيفية إنقاص الوزن مع بذور الطيور نكتشف كيف يمكنك أن تستهلك هذه الحبوب لتقليل الأحجام.
  • بفضل إنزيماته ، يعمل حليب الطيور أيضًا كحاجز للجذور الحرة ، مما يساعد على تأخير الشيخوخة.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فإن حليب الطيور سيساعدك على تنظيم ضغط دمك.
  • نظرًا لمحتواه العالي من أوميغا 3 و 9 ، سيساعدك ذلك أيضًا تنظيم مستويات الكوليسترول السيئ في الدم
  • إذا كنت تعاني من مرض السكري ، فسوف يساعدك ذلك في تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • يحتوي حليب الطيور على كمية من البروتينات النباتية والمعادن وكذلك الفيتامينات (فيتامين (ه) وفيتامين (ب)) مفيدة للغاية لجسمنا. هناك العديد من الدراسات التي تعتقد أن هذا الطعام يمكن أن يساعد في منع بعض الأمراض الخطيرة مثل سرطان الجلد أو سرطان البروستاتا ، على الرغم من أنه لم يتم إثبات ذلك في الوقت الحالي بشكل علمي.
  • بالإضافة إلى الفيتامينات وحليب الطيور إنه مدر للبول بدرجة عالية وله خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهو مثالي لمكافحة مشاكل الدورة الدموية واحتباس السوائل ، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم ومنع التهابات المسالك البولية.

أشياء مهمة يجب مراعاتها حول حليب الطيور

كما ترون ، حليب الطيور هو طعام ذو خصائص متعددة وفوائد مثيرة للاهتمام بصحتك ورفاهيتك. ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في جعل حليب الطيور مكونًا أساسيًا في نظامك الغذائي ، فإننا نوصي بأن تفعل ذلك مع مراعاة التوصيات التالية:

  • إذا كنت تعاني من الحساسية أو عدم التسامح مع أي نوع من أنواع الطعام أو الحبوب الأخرى ، فيجب عليك التأكد من أنه يمكنك شرب حليب الطيور دون مشاكل ، وإجراء الاختبارات ذات الصلة.
  • بسبب خصائصه المدرة للبول ، يجب عليك تستهلكها لماما لتجنب الخسارة المفرطة للمعادن.
  • في أي وقت من الأوقات يمكن اعتبار حليب الأعشاب بديلاً عن وجبة كاملة ، يجب أن يكون مجرد مكمل غذائي أن يوازن ويكمل نظامك الغذائي.
  • ولا ينبغي أن تعتبره دواءًا بحد ذاته أو العلاج الوحيد لمشكلة صحية.
  • عند شراء بذور البذور ، عليك دائمًا قراءة ملصق المنتج بعناية وتأكد من خلوه تمامًا من ألياف السيليكا (ضارة جدًا بجسمنا). نوصي بأن تستهلك البذور العضوية وأن تحصل عليها في المؤسسات المعتمدة.
  • حليب الطيور ، لخصائصه المدرة للبول ، غير مناسب للأطفال.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول إدخال حليب الطيور في نظامك الغذائي ، فننصحك دائمًا بمراجعة طبيبك.

كيفية صنع حليب الطيور

والآن ، هيا بنا إلى العمل. مع الوصفة التي سنوفرها لك ، سترى أنه من السهل جدًا صنع حليب الطيور. كما قلنا ، من المهم شراء بذور موثوق بها لا تحتوي على ألياف السيليكا ، لذلك بمجرد الحصول عليها ، ستحتاج فقط إلى الماء وخلاط ومصفاة (إذا كان يمكن تصنيعها من القماش).

  1. أول شيء هو وضع أسماك الطائر لينقع لمدة 8 ساعات. الأكثر استحسانًا هو اتركهم في الماء طوال الليل وشرع في إنتاج الحليب في اليوم التالي. وبالتالي ، سوف نجعل بذور البذور تطلق جميع خصائصها. نوصي أن تبدأ نقع 6 ملاعق كبيرة من بذور الطيور. عندما يكون لديك المزيد من الممارسة ، يمكنك وضع 12 أو أكثر حسب كمية حليب الطيور الذي تريد صنعه.
  2. بعد الوقت اللازم ، يجب استنزاف البذور وإضافتها إلى الخلاط مع الماء. كمية الماء المراد إضافتها سوف يعتمد على تفضيلاتك: إذا كنت تفضل تناول مشروب سائل ، يمكنك إضافة المزيد من الماء ، ولكن إذا كنت تفضل تناول مشروب دسم ، فستضطر إلى إضافة كميات أقل. هذا الجزء هو مجرد مسألة الذوق والممارسة. تتمثل الحيلة في إضافة الماء شيئًا فشيئًا وخلطه في الخلاط حتى يتم الوصول إلى الملمس والنكهة المرغوبين.
  3. بمجرد أن يتحقق القوام المطلوب ، سيكون عليك فقط أن ترهق الحليب (إذا لم يكن لديك مصفاة قماش ، فيمكنك أيضًا استخدام قطعة قماش قطنية رقيقة أو شاش يمسك بقشور البذور والشوائب الأخرى). سيكون حليب الطيور لذيذًا جاهزًا للشرب!

هل تريد منا أن نقدم لك نصيحة صغيرة؟ إذا كنت ترغب في إعطاء لمسة خاصة لوصفتك ، فحاول إضافة قليل من القرفة. إذا كنت ترغب في اكتشاف دليل أكثر تفصيلاً حول كيفية صنع حليب الطيور ، فلا تفوت هذه المقالة. حليب الطيور شديد البرودة ، وهو مشروب ، وكذلك لذيذ ومغذي ، منعش للغاية في فصل الصيف. كما ترى ، يعد تحضير حليب الطيور بسيطًا جدًا ، ولا يتطلب الأمر سوى بضع مكونات ، وبالطبع أفضل النوايا. استمتع بها!

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة حليب الطيور: الخصائص والفوائد وكيفية صنعهنوصي بإدخال فئة وصفاتنا.

فيديو: 3 أشخاص إذا تناولوا الثوم يأتى لهم الموت بعد ساعه تعرف عليهم الأن واحذر إن كنت منهم (شهر نوفمبر 2019).