وصفات

كيف تأكل الكيوي

الكيوي أو هي فاكهة غريبة من مواليد الصين ، على الرغم من أن بعض الإصدارات تقول أنها تأتي من نيوزيلندا. هذه الفاكهة الصغيرة الحجم تأتي من النبات الأكتينديا اللذيذة. كحقيقة غريبة ، نسلط الضوء على أن اسم هذه الفاكهة هو نفسه الذي يستقبل طائرًا من البلد المحيطي المذكور ، والذي له منقار طويل ، ويفتقر إلى الأجنحة ومعطفه قصير وبني ، لذا فإن هذه الميزات تعطيها مظهرًا رائعًا مثل الفاكهة.

حموضة هذه الفاكهة لها بعض أوجه التشابه مع حموضة الفراولة. إعطاء لمسة حلوة ومر لكل من الوصفات التي أعدت معها. كما أنه يوفر للجسم عددًا كبيرًا من الفيتامينات والمعادن ، حيث يحقق هذا الأخير فوائد متعددة للجسم البشري ، مثل: أنها تساعد على تحسين الجهاز المناعي ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة ، وتحسّن العبور المعوي ، من بين أشياء أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الوصفات وطرق استهلاك هذه الفاكهة الغنية ، ولهذا السبب سوف تتعلم في المقالة التالية جكيف تأكل الكيوي.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية صنع عصير الكيوي والتفاح والأناناس

فوائد الكيوي

استهلاك هذه الفاكهة يعطي الجسم البشري فوائد مهمة. على وجه التحديد ، و الفوائد الصحية للكيوي أكثر ما يبرز هو:

  • يساعد في تحسين الجهاز المناعي: الكيوي هو ثمرة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ، كما أنه يساعد على منع نزلات البرد ويزيد من مستويات الهيموغلوبين لأنه يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية. من المهم أن نتذكر أن كل من هذه الأجسام المضادة تساعد في منع دخول البكتيريا التي يمكن أن تولد أي نوع من الفيروس في الجسم. إذا كنت تعاني من فقر الدم ، فإن الكيوي سيكون دواء فعال.
  • الحماية من أشعة الشمس الطبيعية: بالإضافة إلى استخدام واقٍ من الشمس ذي عامل عالي (مثل 50 أو أكثر) ، لا تتردد في تناول الكيوي ، الذي يحتوي على لوتين ، مما يساعد على صد الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يعزز الهضم: كل من يأكل هذه الفاكهة ، سوف يكون لديه عبور معوي أفضل ، وبالتالي ، يساعد على حل مشاكل الإمساك. للعمل بهذه الطريقة ، سيكون من الضروري استهلاكه أثناء الإفطار.
  • يساعد في تقليل التوتر والنوم بشكل أفضل: تناول الكيوي في الليل يساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل. الكيوي غني بفيتامين C والفيتامينات الأخرى ، وهي مكونات تساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق ، وتساعد على الاسترخاء والقدرة على النوم بسهولة أكبر ، وتساعد أيضًا في الحفاظ على النوم طوال الليل.
  • يحسن الجلد: تحتوي هذه الفاكهة على العديد من الخصائص المُجددة ، والتي تساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة ، وبالتالي فهي تسبب تأثيرات كبيرة على الأدمة. بفضل كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها ، يحفز الكيوي تجديد الخلايا وهو مفيد لتنظيم هروب حب الشباب ، والحد من الندبات والتجاعيد وجميع أنواع البقع على الوجه أو الجسم بشكل عام. سوف تستفيد فروة الرأس أيضًا بشكل كبير من استهلاك الكيوي ، حيث تعمل كمصدر لترطيب البشرة وألياف الشعر. لهذا كله ، يستخدم على نطاق واسع في منتجات التجميل.

في هذه المقالة الأخرى نتحدث أكثر عن ما هي خصائص الكيوي.

عندما لا ينصح بأكل الكيوي

ال الناس حساسية من الانزيم "البروتين أكتيدين"، لا ينبغي لهم تناول الكيوي ، وكذلك الفواكه مثل الأناناس أو البابايا ، ولا ينبغي أن يعاني من أمراض الكلى ، مثل القصور أو الحصى.

أيضًا ، يجب ألا يأكل أولئك الذين يعانون من مربع التسمم الثمرة ، حيث يمكن أن تزيد أعراض مثل القيء والغثيان ومشاكل البلع.

كيف تأكل الكيوي

هناك عدة طرق لأكل الكيويبعض الأشخاص يزيلون القشرة بينما هناك آخرون يختارون ذلك أكل الكيوي مع الجلد. سيسمح لك تناولها بكل شيء بالتباين بين نسيجين مختلفين تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، بهذه الطريقة ، يمكن الاستفادة من جميع العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه الفاكهة. على وجه التحديد ، الجلد أو الجلد غني بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه قبل استهلاكه ، يجب غسله بكمية كبيرة من الماء ، لأنه قد يحتوي على آثار من المبيدات الحشرية التي استخدمت في وقت الزراعة.

في حال كنت لا تحب نسيج الجلد ، يمكنك أن تأكل فقط من الداخل باستخدام ملعقة. للقيام بذلك ، سيكون من الضروري قطع الطرف السفلي والعلوي من الثمرة أو قصها إلى النصف ، ثم سيتعين عليك إدخال الملعقة واستخراج اللب لأكلها شيئًا فشيئًا. أيضا ، يمكنك استخدام مقشرة الخضار لإزالة الجلد و استخراج لب الكيوي وأكله، إما كاملة أو مقطعة إلى قطع.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تناول الكيوي عن طريق إضافته إلى مجموعة متنوعة من الوصفات ، كما سترون أدناه.

وصفات مع الكيوي - لذيذ!

وأخيرا ، نحن نقدم لك بعض أفكار وصفة مع الكيوي لتناول هذه الفاكهة بطرق لذيذة مختلفة.

سلطة فواكه أو مقدونية

الكيوي عنصر أساسي في أي سلطة فواكه ، وإذا لم تكن قد جربته ، فقد حان الوقت لتحضيره مع بعض قطع الكيوي أو الأناناس أو الموز أو الكامبور أو التفاح أو الكمثرى أو البطيخ أو البانيليا والعنب.

  1. تخلص من كل بذور الفاكهة التي ستستخدمها ، على الأقل تلك الكبيرة والصعبة.
  2. قطع الفواكه ووضع القطع في وعاء.
  3. لتتبل السلطة ، يمكنك إعداد صلصة مع عصير البرتقال وملعقة من العسل.
  4. بمجرد إعداده ، اسكبه في الوعاء حيث يكون لديك الفاكهة لتبرده على الفور في الثلاجة. بعد بضع دقائق ، يمكنك الاستمتاع بسلطتك مع الكيوي شديد البرودة.

عصير الكيوي

لصنع عصير الكيوي المنعش ، تحتاج إلى 4 كيوي وليمون وماء وسكر وثلج (اختياري).

  1. اقطع الكيوي إلى قطع كبيرة وضعها في الخلاط أثناء إضافة الماء ، حسب السماكة التي تريدها.
  2. أضف عصير الليمون وامزج جميع المكونات.
  3. أخيرًا ، قم بعمل ووضع عدة قطع من الثلج لتبريده.

هذا المشروب مثالي للشرب بمفرده أو حتى تناول أي وجبة. على سبيل المثال ، جربه على الفطور وسترى أنه قادر على تزويدك بالطاقة التي تحتاجها كل صباح.

هنا يمكنك أن ترى وصفة أخرى لعصير الكيوي لتجربة مجموعات أخرى: كيفية صنع عصير التفاح والكيوي.

الآيس كريم الكيوي

إنها حلوى ممتازة للصغار في المنزل ، لإعدادها يجب أن يكون لديك 9 كيوي مقشر والسكر والماء وعصير الليمون.

  1. ضع السكر والماء في وعاء صغير لتسخينه. عندما يتم دمج هذين المكونين ، دعهم يقفون.
  2. أضفهم في الخلاط مع الكيوي وعصير الليمون.
  3. امزجهم حتى يتحقق الاتساق السلس قليلاً.
  4. ضع الخليط في مقلاة آيس كريم أو المصاصات أو المصاصات ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل. بمجرد انقضاء ذلك الوقت ، سيكونون جاهزين لتناول الطعام.

كما هو موضح في جميع أنحاء المقال ، هناك طرق متعددة للأكل الكيوي وتحضير أطباق رائعة على أساس هذه الفاكهة المغذية. كلما زاد استهلاكه ، كلما كانت النتائج أفضل ستعطيها للجسم ، ولهذا السبب لا يمكنك أن تتردد في تناول هذه الفاكهة عدة مرات كما تريد.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيف تأكل الكيوينوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: اسهل طريقه لتقشير الكيوي (شهر نوفمبر 2019).