وصفات

كيف يتم أكل المانجو

المانجو هي واحدة من أكثر الفواكه اللذيذة الغريبة لحنك أي عشاء نكهة حلوة والحمضيات في نفس الوقت إنه رائع مطبوخ بشكل طبيعي. تم تقديم المانجو ، موطنها الهند وزرعها لأكثر من 5000 عام ، في أمريكا اللاتينية عبر البرازيل في القرن الثامن عشر ، ومنذ ذلك الحين ، تمكنت جميع دول العالم من الاستمتاع بالأطباق والوصفات الشهية مع المانجو.

المانجو ، المعروف أيضًا باسم خوخ المناطق الاستوائية ، هي ثمرة متعددة الاستخدامات يمكن تذوقها بألف طريقة مختلفة. هل تساءلت يوما كيف يتم استهلاك هذه الفاكهة؟ هل تتساءل ما إذا كان المانجو يحصل على الدهون؟ بعد ذلك ، في ، نحن نعلمك كيف يتم أكل المانجو وكل شيء يجب أن تعرفه عن هذا الطعام. وصفات مع المانجو المدرجة!

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيف يتم تناول فاكهة التنين - أفضل الوصفات

فوائد وخصائص المانجو

إذا كان المانجو من ثمار النجمة لكثير من الناس ، فذلك يرجع إلى حد كبير إلى كمية البروتين الكبيرة التي يحتوي عليها. هنا بعض أسباب يجب عليك تضمين هذا الطعام في نظامك الغذائي:

  • المانجو لديه مستويات عالية من المياه ، لذلك هو الغذاء مدر للبول سوف تساعدك على تجنب احتباس السوائل. مانجو هو أيضًا غذاء مشبع يساعدك على إنقاص الوزن وتنظيم الهضم.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن المانجو غني بروفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B5، والتي تفضل إنتاج الكولاجين والكالسيوم في الجسم. هذا يعني أن المانجو مفيد للبشرة كما هو الحال بالنسبة للعظام وأجزاء أخرى من الجسم.
  • يحتوي المانجو أيضًا على نسبة عالية من البوتاسيوم ، ولهذا يوصى بتناوله للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الفشل الكلوي.
  • تتدخل هذه الفاكهة أيضًا في تطور خلايا الدم الحمراء وتحسن دورة المناعة في الجسم.
  • بدوره ، من أجلهم مستويات عالية في الألياف والمغنيسيوم، المانجو يساعد على تحسين وظيفة الأمعاء.
  • وأخيرا ، نكتشف ذلك المانجو هو أحد مضادات الأكسدة القوية، لذلك هي ثمرة سيقدرها جسمك.

هل تناول المانجو الدهون؟

هناك الكثير من الناس الذين يتساءلون ما إذا كان تناول تسمين المانجو. قد لا يفاجئك الجواب ، ولكن الحقيقة هي أن هذا ، كما هو الحال دائمًا ، سيعتمد على المبالغ التي يستهلكها كل شخص.

من ، نريد أن نخبرك بذلك عادة لا يحصل المقبض على الدهون، على الرغم من أنه من المستحسن دائما أن تستهلك في الاعتدال. وذلك لأن المانجو يتكون أساسًا من الماء ، مما يجعل هذه الفاكهة طعامًا مثاليًا لمنع احتباس السوائل في الجسم.

ال مستويات عالية من الألياف في المقبض أنها تجعل هذا الطعام له فوائد كبيرة:

  • من ناحية ، يعتبر المانجو ملينًا طبيعيًا ، لذلك يمكنك منع أو حتى تحسين المشكلات المتعلقة بالإمساك.
  • بفضل هذه الألياف ، يمكنك تنظيم عملية الهضم بشكل أفضل وجعلها تتسارع.
  • بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تخفيض معدلات الكوليسترول في الدم بشكل كبير بفضل استهلاك هذه الفاكهة.

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، فإن المانجو يعد أيضًا طعامًا مشبعًا ، مما يمنحك هذا الشعور بالامتلاء حتى لو لم يكن لديك كميات كبيرة من الطعام. هذا مفيد للغاية في حالة الأشخاص الذين يرغبون في التحكم في أوزانهم أو حتى التخلص من بضعة أرطال إضافية.

كيف يتم أكل المانجو

هناك العديد من الطرق لتناول المانجو والاستفادة من جميع خصائصه ؛ سواء في السلطة أو العصائر أو بشكل طبيعي ، فإن المانجو هو ثمرة لذيذة يمكنك تذوقها حسب رغبتك. ومع ذلك ، قبل الخوض في التفاصيل حول الوصفات المختلفة التي يمكنك صنعها مع المانجو ، نريد أن نكتشفها كيف يتم أكل المانجو للاستفادة من كل لبها وعدم التراب.

كيف تقشر المانجو؟

إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة من كل ما تبذلونه من اللحوم وتجنب الالتصاق يديك ، فمن الأفضل أن تتعلم تقشر المانجو مكعبات. هذه أيضًا أسهل طريقة لتعلم كيفية تناول المانجو بشكل طبيعي. سوف تحتاج فقط إلى مقبض ، سكين و اتبع الخطوات أدناه:

  1. اقطع المقبض إلى النصف عموديًا ، وحاول أن تجعل كلا النصفين بنفس السماكة.
  2. خذ أحد النصفين وبسكين أصغر ، ابدأ في إجراء عمليات قطع رأسية في لب المقبض. يجب أن تكون الجروح عميقة لكن ليس عليها أن تقطع جلد الثمرة.
  3. عندما تقوم بإجراء القطع الرأسية ، قم بعمل قطع أفقية بحيث يكون رسم بعض المكعبات في لب المقبض.
  4. بمجرد أن يتم تمييز المربعات بشكل جيد ، عليك فقط أن تأخذ المقبض وتدفع الجلد حتى يفتح اللب وينقسم المكعبون جيدًا. يمكنك الآن أكل المانجو الخاص بك!

5 وصفات لذيذة مع المانجو

الآن بعد أن عرفت كيف تأكل المانجو ، نقدم 5 وصفات لذيذة من المانجو سهلة وسريعة التحضير. هل تريد تحلية وجباتك مع بعض الوصفات الإبداعية والفريدة؟ تحضير الحنك!

المانجو مقدونيا مع التوت

هذا هو الحلوى لمدة 5 أشخاص الذي يستغرق وقت إعداد 15 دقيقة فقط. إذا كنت تبحث عن وصفات المانجو البسيطة والسريعة واللذيذة ، فإن هذه الحلوى الصحية يمكن أن تمنعك من المزيد من المشاكل. هذه هي المكونات التي ستحتاجها:

  • 1 مقبض كبير
  • نعناع
  • 450 غرام من التوت
  • 100 غرام من السكر المكرر

لتحضير الوصفة الأولى مع المانجو ، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  1. للبدء ، اصنع شرابًا بسيطًا من 15 سنتيلتر من الماء و 4 ملاعق صغيرة من السكر.
  2. عندما يكون المشروب باردًا ، يجب عليك فقط إضافة شرائح المانجو الطبيعية.
  3. ضع المكونات على طبق وأضف النعناع المطحون والتوت. هذا سيكون كل شيء!

إذا كنت تريد منخفضة السعرات الحرارية وصفات المانجو، يمكنك الحد من استهلاك السكر وإضافة الفواكه الأخرى إلى طبقك. سوف تحصل على الطعام لتوفير الطعم الحلو اللازم للوصفة ويمكنك تقديمه حسب رغبتك.

سلطات المانجو

سلطات المانجو هي واحدة من أسهل وأغنى وصفات المانجو الموجودة ، لأنك لن تحتاج إلا إلى أربعة مكونات. يمكنك خدمة هذه السلطة كبداية أو كوجبة خفيفةعلى الرغم من أنك إذا كنت تفضل تقديم وجبة خفيفة وتجنب تناول الطعام بين الوجبات ، فهي أيضًا فكرة رائعة. سوف تحتاج:

  • مانجو أخضر بالكامل (ننصحك بأن المانجو ليس ناضجًا ، ولكن إذا كان المانجو الأخضر لا يقنعك ، فيمكنك دائمًا اختيار ما تحب أكثر).
  • بصل في شرائح رقيقة ، أيهما تفضل.
  • 2 ملعقة طعام عصير ليمون
  • أخضر أو ​​سيرانو تشيلي.
  • ملح حسب الرغبة.

الآن ، لإعداده ، اتبع هذه الخطوة خطوة:

  1. أولا ، قشر وشرائح المانجو في جوليان.
  2. ثم ، اخلطي عصير الليمون بالفلفل الحار والبصل.
  3. ثم أضف هذا الخليط إلى شرائح المانجو.
  4. أخيرًا ، سيتعين عليك ارتداء السلطة حسب رغبتك وإثارة كل شيء لجعلها موحدة.

هذه سلطة مانجو أصلية ، ولكن إذا كنت تفضل ذلك الرهان على سلطة الكلاسيكيةيمكنك دائمًا تحضير الخس ، شرائح دجاج صغيرة ، جرجير ، سبانخ ، وتوابل ثم إضافة بعض شرائح أو مربعات قليلة من المانجو لإعطاء سلطتك نكهة رائعة. يمكن أن تكون لذيذة مثل الصورة التي ستجدها أدناه.

موس المانجو

هذه الحلوى لذيذة ، وبالإضافة إلى ذلك ، فهي مغذية وهضمية للغاية. إنه موس خفيف الوزن لا يجعلك سميناً ويتم ذلك ، وذلك أساسا مع لب زوجين من المانجو الناضجة. إليك كيفية عمل هذه الوصفة مع المانجو لستة أشخاص. سوف تحتاج فقط 30 دقيقة من وقتك والمكونات التالية:

  • 2 بيض
  • حليب مكثف حسب الرغبة
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • لب المانجو حسب الرغبة
  • 2 كيس من الجيلاتين غير المنكه
  • 120 ملليلتر من الماء

إعداد:

  1. أولاً ، يجب عليك تسييل الحليب المكثف وصفار البيض.
  2. بعد ذلك ، أضف عصير الليمون إلى الخلاط ثم لب المانجو. اخلطي مرة أخرى ، ولكن هذه المرة مع جميع المكونات معًا.
  3. في وعاء صغير ، أضف الماء غير المنكه والجيلاتين واترك المزيج ينضج. دع الخليط يقف لمدة 5 دقائق بمجرد إخراجك منه.
  4. بعد ذلك ، سوف تضطر إلى صب خليط الخلاط في الوعاء وتنضج كل شيء.
  5. في وعاء آخر ، يجب أن تغلب على بياض البيض حتى تصل إلى نقطة الثلج ثم تصب في الخليط السابق الضرب بحركات سلسة.
  6. كخطوة أخيرة ، يجب وضع كل هذا المستحضر في قالب مدهون مسبقًا ثم نقله إلى الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل. عندما تذهب لتذوقه ، سيكون طازجًا جدًا!

جيلي المانجو

جيلي المانجو الذي سنساعدك على إعداده المقبل هو حلوى من المطبخ الفنزويلي الذي يعد إعداده أبسط. إذا كنت تبحث وصفات المانجو الأصلية والغريبةهذا لن يخيب أملك:

  • 3 كيلو من المانجو الناضج
  • 2 كيلو من السكر
  • نكهة الليمون

طريقة تحضيره هي كما يلي:

  1. اطبخي المانجو مع التقشير في وعاء مع الماء على نار خفيفة لمدة 45 دقيقة. ضع في اعتبارك أن الماء يجب أن يغطي قطع المانجو.
  2. ثم دع قطع المانجو مريحة ، وعندما ترى أنها أكثر نعومة ، تابع تقشير القطع. الفكرة هي الاستفادة من عجينة المانجو بأكملها ، حتى تتمكن من استخدام مقشرة.
  3. ستكون الخطوة التالية هي وضع اللب في وعاء وبدء الطهي مع إضافة السكر. تذكر أنه يجب عليك إزالة القشرة والعظام من قبل. ثم، حرك المزيج على نار خفيفة حتى يتحول السكر إلى اللون البني، شيء يمكن أن يحدث بعد 45 دقيقة أو 1 ساعة.
  4. دع النتيجة تبرد إلى درجة حرارة الغرفة ، وبعد فترة ، ضعها في الثلاجة.
  5. لخدمة التحضير ، عليك فقط رش رشفة الليمون على جيلي المانجو. ستكون جاهزة!

عصير المانجو

عصير ، أو عصير الفواكه ، هو مشروب لذيذ يتيح لك الاستمتاع بهذه الفاكهة الغريبة بطريقة أصلية وبسيطة. المكونات التي ستحتاجها لهذا العصير (لشخص واحد) هي كما يلي:

  • 2 مقابض
  • 1 كوب من الحليب
  • 4 زبادي
  • سكر
  • 3 ملاعق كبيرة من الثلج المسحوق

لتحضير آخر وصفات المانجو ، اتبع هذه الخطوة خطوة التي أعددناها لك:

  1. أولاً ، دع الزبادي يبرد في الثلاجة لفترة جيدة. وفي الوقت نفسه ، يمكنك تقطيع المانجو إلى قطع ووضعها في وعاء.
  2. بعد ذلك ، يجب عليك تغطية الوعاء ووضعه في الثلاجة حتى تصبح المقابض باردة جدًا. بمجرد أن تكون درجة الحرارة كافية ، أخرج الوعاء من الثلاجة وسكب الزبادي في الداخل.
  3. بعد ذلك ، يجب استخدام الخلاط حتى يتم خلط كل شيء بشكل جيد. أضف السكر وكوب الحليب في الخليط بينما كنت الخفافيش بحيث كل شيء موحد بشكل جيد.
  4. أخيرًا ، عليك فقط إضافة الثلج المسحوق وتقديمه حسب رغبتك.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيف يتم أكل المانجونوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: تعرفي على اتيكيت أكل "المانجو" (شهر نوفمبر 2019).