وصفات

كيف لطهي الحمص جيدا

الصورة: vegajardin.es

ال الحمص لديهم خصائص لا حصر لها والتي هي مفيدة للغاية لجسمنا ، مثل الجهاز الهضمي ومدر للبول. أيضا ، نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية غير المشبعة تسمح للسيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم. ومع ذلك ، كما هي البقوليات ، فإنها تحتوي أيضًا على درجة عالية من السعرات الحرارية ، لذلك لا ينصح بإساءة استخدام استهلاكها. لطهيها ، أول شيء يجب عليك فعله هو طهيها. ولكن هل تعرف كيفية القيام بذلك بشكل صحيح؟ استمر في قراءة هذا المقال واكتشفه كيف لطهي الحمص جيدا.

قد تكون مهتمًا أيضًا: ما هي أفضل أنواع السلطة في الصيف. الخطوات التي يجب اتباعها: 1

قبل طهي الحمص يجب علينا ضعهم لينقعوا لمدة 12 ساعة على الأقل خارج الثلاجة ، في مكان بارد وخالي من الرطوبة. إذا تركناهم في ماء دافئ ، فمن المحتمل أن يكونوا على استعداد للطهي في الساعة 10 صباحًا. وإذا فضلنا تركها في الثلاجة ، فعلينا تركها لمدة 24 ساعة. يجب أن يكون الحمص مغطى بالكامل بالماء.

الصورة: acomeryacallar.com2

إذا كانت المياه التي نستخدمها لنقع الحمص صعبة للغاية ولديها الكثير من الجير ، فلدينا خيار الإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز. بالطبع ، يجب أن تكون حريصًا على كمية البيكربونات التي تدمجها والوقت الذي تترك فيه الحمص لينقع ، لأن هذا المنتج يمكن أن يغير من نكهته إذا تركناها أطول من المقدر. إذا أضفنا بيكربونات ، فعادة ما تكون جاهزة خلال 8 ساعات.

3

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إضافة القليل من الملح خلال ساعات الراحة ، ولكن من الأفضل أن تفعل ذلك خلال الدقائق الأخيرة من الطهي. بالنسبة لكمية الحمص لكل شخص ، فسوف يختلف حسب الطبق الذي تريد صنعه. إذا كنت ستطبخها لتكون طبقًا واحدًا ، بعضها 100 جرام للشخص الواحد يمكن أن يكون بمثابة التوجه. كلما مر وقت الراحة ، سترى أن حجم الحمص يزداد.

4

عندما يمر وقت النقع وتكون الحمص جاهزة ، قم بتجفيفها بمساعدة مصفاة واغسلها جيدًا. هذه الخطوة مهمة للغاية ، لذلك لا تنس أن تغسلها. لطهي الحمص ، يجب أن تأخذ قدرًا كافيًا وتضيفه لتر من الماء. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إضافة ورقة الغار. يوصى بأن يكون الماء أقل كمية من الكالسيوم والمغنيسيوم. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام المياه المعبأة في زجاجات. ضعي الماء على نار عالية.

الصورة: recepink.com5

عندما يغلي الماء ، أضف الحمص. يجب أن تغطيها المياه بالكامل وتتجاوزها بثلاثة سنتيمترات على الأقل. إذا كنت تستخدم وعاءًا سريعًا لطهيها ، فيجب عليك إغلاقها بمجرد إضافة الحمص ، وتخفيض الحرارة عند صفارتها والحفاظ على إخراج البخار عند الحد الأدنى. إذا كنت تستخدم وعاء عادي ، دون ضغط ، يمكنك تغطيته (ترك فتحة صغيرة لتحرير البخار) لتسريع الطهي.

الصورة: ahorrarentiemposdecrisis.com6

ل الأواني التقليديةاتركي الحمص يطبخ لمدة 10 دقائق على نار عالية. بعد ذلك ، توقف عن الطهي ، صفيهم وأضف الماء الجديد واتركهم على نار هادئة قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى ساعتين. يجب عليك إضافة الملح حسب الرغبة عند تغيير الماء. في حالة الأواني صريحة، أضف القليل من الملح بمجرد إضافة الحمص وقليلًا عند خفض الحرارة. مع هذا النوع من الأواني ، يتم طهي الحمص في حوالي 45 دقيقة.

7

عندما تنضج جيدًا ، ترفع من النار وتصفى لإزالة ماء الطهي. كما ترى ، لطهي الحمص إنها عملية بطيئة تتطلب التفاني ، لأنه اعتمادًا على نوع الحمص وكثافة النار سيستغرق الأمر أكثر أو أقل. أيضا ، إذا كنت ترغب في استكمالها مع بعض المكونات المالحة ، مثل لحم الخنزير ، يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند دمج الملح.

الصورة: cocinaconluzverde.com8

وإذا كنت تستمتع بتناول هذه الخضروات ، فلا يمكنك تفويت الوصفات اللذيذة التي أعددناها لك. لهذا السبب ندعوك إلى الرجوع إلى مقالاتنا:

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيف لطهي الحمص جيدانوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: يوميات شري طريقة سلق الحمص بطريقة بسيطه وسهله (شهر نوفمبر 2019).