وصفات

طريقة تحضير الدجاج بالصلصة البيضاء

هناك الكثير الصلصات التي يمكننا اللجوء إليها حتى تصبح الوصفات التقليدية لدينا مختلفة تمامًا ، مع نكهة أكثر بكثير وبملمس جديد. وواحد منها هو الدعوة صلصة بيضاء يتم تحضيره استنادًا إلى مكونات بسيطة مثل الزبد والدقيق والحليب وجوزة الطيب ، والتي ستساعدك على إثراء أي طبق من اللحوم أو السمك أو المعكرونة. في هذه المقالة نقترح عليك ، على وجه التحديد ، أن تكون بمثابة مرافقة لبعض صدور الدجاج اللذيذة. هل تريد اكتشاف الوصفة؟ استمر في القراءة وتعلم خطوة بخطوة اصنع الدجاج بالصلصة البيضاء.

45 دقيقة المكونات صعوبة منخفضة:
  • 4 صدور دجاج
  • 2 ملعقة طعام دقيق
  • زيت الزيتون
  • البقدونس
  • للصلصة البيضاء:
  • 2 ملعقة طعام زبدة
  • 3 ملاعق كبيرة دقيق
  • 1 كوب من الحليب
  • جوزة الطيب
  • ملح وفلفل
قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: كيفية تحضير الدجاج في صلصة الطماطم. الخطوات التي يجب اتباعها لعمل هذه الوصفة: 1

الخطوة الأولى في صنع هذه الوصفة دجاج بالصلصة البيضاء هو تحضير قطع الدجاج التي ستستخدمها. في حالة امتلاكك قطعة كاملة ، سيتعين عليك إخراج الشرائح ، وإذا كنت قد اشتريتها بالفعل ، فسيتعين عليك فقط التحقق من عدم وجود جلد أو التيليلا العرضية. أخرج الكل لترك الثديين ناعمًا تمامًا وجاهزًا.

2

بعد ذلك ، ضع مقلاة على النار مع نفاثة من زيت الزيتون ، وأثناء تسخينها ، مرر صدور الدجاج لقليل من الدقيق. هذا سيطهى بشكل أفضل وسيصبح أكثر غضًا مع لمسة مقرمشة. ثم إضافتها إلى المقلاة واتركها بني خفيف على كلا الجانبين في هذا الوقت يمكنك رش القليل من البقدونس على الدجاج حتى تصبح النتيجة النهائية ألذ. عند الانتهاء ، ضعها على طبق جانبي.

3

الآن جاء دور تحضير الصلصة البيضاء والتي سوف ترافق صدور الدجاج. للقيام بذلك ، يجب أولاً إذابة الزبدة في وعاء على نار خفيفة (يمكنك أيضًا استخدام الميكروويف). ضعي قدرًا آخر في النار واسكب الحليب لتدفئة ولكن دون غليان. بعد ذلك ، أضف الدقيق المجاور للزبدة المذابة ، واخلطي المكوّنين مع ملعقة لبضع ثوانٍ ثم أضيفي اللبن الساخن تدريجيًا حتى لا يتم إنشاء كتل. استمر في التحريك لمدة دقيقتين أخريين ، وتذوق المذاق وضع قليلًا من جوزة الطيب.

4

عندما ترى أن الصلصة تبدأ في الثخانة ، سيكون عليك فقط تقديم صدور الدجاج بحيث تكون مشربة جيدًا وتترك اضطرب لمدة لا تقل عن 5 أو 10 دقائق. في حال لاحظت أن الصلصة سائلة جدًا ، يمكنك إضافة قليل من الدقيق وتقليب جيدًا للحصول على الاتساق والملمس المناسبين.

5

الامر بهذه البساطة! مع هذه الخطوات ، سيكون لديك استعداد لذيذ دجاج بالصلصة البيضاء يمكنك أن تكون بمثابة الطبق الرئيسي يرافقه سلطة أو كطبق ثانوي ، بعد وصفة أخرى أكثر إقناعا.

إذا كنت ترغب في اكتشاف طرق خاصة أخرى لطهي الدجاج ، فلا تفوت العناصر التالية:

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة طريقة تحضير الدجاج بالصلصة البيضاءنوصي بإدخال فئة وصفاتنا.

فيديو: الدجاج بالصلصة البيضاء - منال العالم (شهر نوفمبر 2019).